المبادرات والفعاليات

المبادرات والفعاليات القطاع الثقافي

المشاريع التي تسعى الجواء للثقافة والفنون لإطلاقها تزيد عن 12 مـشروعا معرفياً واجتماعياً، مؤكدين " كل الحرص على أن لا تكون مشاريعنا طارئة، انطلاقا من رؤية تقوم على تأسيس الفعل الثقافي الجاد والراسخ والمؤثر".

مجموعة المبادرات من أجندة 2015 لمجموعة الجواء للثقافة والفنون التي تحوي العديد من المشاريع النوعية، والمشـارع الثقافية الفريدة من نوعها افتتاح مجموعة الجواء للثقافة والفنون مكتبتها العامة الأولى للجمهور بمقرها في مدينة شخبوط، مشتملة على عدد كبير من المطبوعات الخاصة بالمجموعة بالإضافة إلى أهم وأبرز الكتب والمطبوعات الإماراتية والخليجية والعربية.

و من المقرر إطلاق المرحلة الأولى للمكتبة الرقمية ضمن مشاريع 2016، حتى يتسنى لـ "الجواء" تقدم مجموعة من الكتب العربية في الغربية ، بغية مواكبة التغيرات في مجال النشر و نمو التكنولوجيا واستخدام الإنترنت والأجهزة الذكية للقراءة والبحث، بالإضافة إلى التسجيلات الصوتية لذوي الاحتياجات الخاص.

كما وستقوم المكتبة ضمن مشاريعها القادمة توفير منصات لعرض الترجمات العربية والأجنبية والدوريات والمعاجم والخرائط والسير الذاتية وأدب الرحلات في الدولة، وذلك إثراءً للمحتوى الإماراتي على شبكة الإنترنت، ودعم وتعزيز اللغة العربية.